( ARCIF) تصنيف مجلات عمادة البحث العلمي في معامل ارسيف

19-11-2020

 نجحت المجلات العلمية التي تصدرها عمادة البحث العلمي بالحصول على معايير اعتماد معامل ارسيف المتوافقة مع المعايير العالمية الدولية والتي يبلغ عددها (31) معياراً، و ذلك ضمن التقرير السنوي الخامس للمجلات لعام 2020م لمعامل التأثير و الاستشهادات المرجعية العربي للمجلات العلمية العربية ( ارسيف – ARCIF) قاعدة البيانات العربية الرقمية، و هي على النحو الآتي :

 

 |أولا ً : معامل ارسيف لمجلة الميزان للدراسات الإسلامية والقانونية لسنة 2020م (0.0357) :

  1. متوسط معامل ارسيف في تخصص الدراسات الإسلامية على المستوى العربي كان (0.039)، وقد صنفت المجلة في هذا التخصص ضمن الفئة ( الثانية Q2) وهي الفئة الوسطى المرتفعة.
  2. متوسط معامل ارسيف في تخصص الـقـانـون على المستوى العربي كان ( 0.092)، و قد صنفت المجلة في هذا التخصص ضمن الفئة ( الثالثة Q3) وهي الفئة الوسطى.

ثانياً : معامل ارسيف لمجلة المشكاة للعلوم الإنسانية و الإجتماعية لسنة 2020م (0.0333):

  1. متوسط معامل ارسيف في تخصص العلوم الإنسانية ( متداخلة التخصصات ) على المستوى العربي كان  (0.076)، و قد صنفت المجـلة في هذا التخصص ضمـن الفـئـة ( الثانية Q2) و هي الفئة الوسطى المرتفعة.
  2. متوسط معامل ارسيف في تخصص العلوم الإجتماعية ( متداخلة التخصصات) على المستوى العربي كان  (0.088)، و قد صنفت المجـلة  في هذا التخصص ضمـن الفـئـة ( الثالثة Q3) و هي الفئة الوسطى.

ثالثاً : معامل ارسيف لمجلة المثقال للعلوم الإقتصادية و الإدارية :  لم يرصد أية استشهادات على معايير اعتماد معامل ( ارسيف – ARCIF)  و صنفت في تخصصها ضمن الفئة الرابعة Q4.