كلية الفنون والعمارة الإسلامية في الجامعة تشارك في اليوم العالمي للفن الاسلامي

17-11-2020

تشارك كلية الفنون والعمارة الإسلامية في جامعة العلوم الإسلامية العالمية العالم الإسلامي الاحتفال في اليوم العالمي للفن الاسلامي الموافق للثامن عشر من شهر تشرين الثاني الحالي الذي اطلقته منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة الإيسيسكو.

وبهذه المناسبة وتحت رعاية رئيس جامعة العلوم الإسلامية الأستاذ الدكتور محمد الخلايلة سيتحدث خلالها عن دور الجامعة والكلية الفنون في دعم وتطور الفنون الإسلامية على المستوى الأكاديمي والفني ، كما سيتحدث عميد الكلية الأستاذ الدكتور عبد الحليم العدوان عن مجالات الاستثمار الاقتصادي في الفن الإسلامي ودور الكلية في هذا المجال .

وستقوم كلية الفنون والعمارة الإسلامية بالمشاركة في هذه المناسبة من خلال فعاليات علمية وفنية، تقيمها عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتشمل محاضرات علمية ونشاطات فنية انتاجية، يقدمها أساتذة الفنون الإسلامية بالكلية، وبمشاركة فاعلة من طلبتها خلال الفترة من 18-24/11/2020 الساعة السابعة مساءا من كل يوم؛ من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وزووم وموقع الجامعة الإلكتروني.  

وتسعى الكلية دوما في التأكيد على أهمية الفن في التواصل المجتمعي والإنساني وكذلك ديمومة حضور الفن الإسلامي كهوية بصرية وثقافية واستثمارية عالمية لدى الأجيال القادمة من خلال البرامج التعليمية التي تقدمها، مؤكدة على أن الفن غذاء الروح وبهجة العيون.

والفن الإسلامي بذاته محفز على الابداع وعامل معهم في سلامة النفوس وسكينتها.