الأستاذ الدكتور محمد علي الخلايلة يلتقي السفير العراقي ويبحثان توثيق العلاقات الأكاديمية

07-10-2020

 بحث رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الأستاذ الدكتور محمد علي الخلايلة مع سفير الجمهورية العراقية في المملكة الأردنية الهاشمية حيدر العذاري في لقاء عقد بمقر السفارة بعمان، سبل توثيق العلاقات الأكاديمية بين جامعة العلوم الإسلامية العالمية ومؤسسات التعليم العالي العراقية.  

وعرض الأستاذ الدكتور الخلايلة في اللقاء واقع الجامعة وتطلعاتها المستقبلية، الرامية لمواكبة مستجدات الحداثة في مختلف الجوانب الأكاديمية، واستعرض الأستاذ الدكتور الخلايلة نشأة ومسيرة الجامعة وتطورها، لافتاً إلى أن الجامعة لديها نحو 20 بالمئة من الطلبة الوافدين الذين يتوزعون على 62 جنسية، وهو ما يعود إلى ما حققته من تميز على الصعيد العالمي، واسهاماتها في نشر وسطية الإسلام ومحاربة الفكر المتطرف.

وبين الأستاذ الدكتور الخلايلة أن الجامعة استطاعت أن تتميز على الصعيد العالمي، من ناحية برامجها الأكاديمية، وتميز أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة.

وأشاد بطلبة الجالية العراقية الذين يدرسون في الجامعة، علمًا وخلقًا وسلوكًا.  

واستعرض نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سليم حتاملة التخصصات التي تتميز بها الجامعة.

وبين عميد كلية الفقه الحنفي الأستاذ الدكتور صلاح أبو الحاج أهمية كليات الشريعة الإسلامية في الجامعة ودورها بتدريس وسطية الإسلام ومحاربة الفكر المتطرف ومحاربة الارهاب. من جانبه اكد السفير العذاري أهمية العلاقات الأخوية المتينة التي تربط البلدين الشقيقين في الكثير من المجالات .

وأشار إلى أن ملف الطلبة العراقيين في الجامعات الأردنية له أهمية كبيرة، مشيراً إلى أنه زار عدد من الجامعات الأردنية خلال الفترة الماضية.

وفي نهاية الزيارة قدم الأستاذ الدكتور الخلايلة درع الجامعة للسفير العذاري، بحضور الملحق الثقافي في السفارة.