تأسيس المكتبة

تأسّست نواة المكتبة مع تأسيس جامعة العلوم الاسلامية العالمية  في 2008 . وتبدو المكتبة الآن أفضل مؤشر لتطور الجامعة  خلال السنوات الماضية ، حيث كانت متوزعة على أكثر من مبنى إلى أن تم إنجاز المبنى الحالي للمكتبة في 2012 الذي يعتبر معلما من معالم الجامعة .

وقد حظيت المكتبة منذ سنواتها الأولى بعطاء كوكبة من الأكاديميين الذين عملوا فيها وتبرعوا بمكتباتهم الخاصة التي تعتز بها الجامعة مثل المرحوم مصطفى الزرقا والمرحوم عبد الكريم غرايبة و أ.د. عفيف عبد الرحمن أطال الله في عمره وغيرهم .

وخلال هذه السنوات العشر حظيت المكتبة بدعم المسؤولين في الجامعة لكي تواكب البرامج الأكاديمية الجديدة على مستوى البكالوريوس والماجستير والدكتوراة ، وخدمة المجتمع المحلي ، حتى تجاوز عدد الكتب فيها المئة ألف .

ومن ناحية أخرى فقد حرصت المكتبة على مواكبة مستجدات العصر والاهتمام بتوفير  قواعد البيانات الالكترونية سواء لخدمة أعضاء هيئة التدريس أو طلبة الدراسات العليا لأجل إنجاز أبحاثهم ، كما خصصت الكثير من الشاشات مع خدمة الانترنت المجانية لخدمة طلبة البكالوريوس للاستفادة من أوقات فراغهم مابين المحاضرات .

 وفي الوقت الراهن تعنز المكتبة بما تقدمه من خدمات لأعضاء هيئة التدريس وطلبة الجامعة في أجواء مناسبة تساعدهم على الوصول إلى المراجع والمصادر والاستفادة منها لأجل إنجاز الابحاث أو الاستعداد للامتحانات .