ورشة تعريفية بجائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية في الجامعة

16-07-2019

 عقدت إدارة تطوير الأداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء بالتعاون مع كلية تكنولوجيا المعلومات, ورشة تعريفية لطلبة الجامعة حول جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية للتعريف بأهداف ومعايير الجائزة, وحضر الورشة عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور جعفر عبابنه، وأعضاء من الهيئة التدريسية من الكلية، وجمع كبير من الطلبة.

وقدّم الفريق المشارك من الجائزة عرضاً مرئياً، وفيديو تعليمياً يوضح شروط المشاركة والقطاعات المستهدفة لتصميم تطبيقات متعلقة بالخدمات الحكومية المقدمة للجمهور والتي تشمل قطاعات الصحة، والتعليم، والسياحة، وبيئة الأعمال، والنقل، والمياه، والتي تمثل القطاعات التي تشكل أولوية في عمل الحكومة.

وأوضح الفريق خلال الورشة أن الهدف من إطلاق الجائزة هو إشراك طلبة الجامعات في تصميم الخدمات الحكومية وتوفير حلول تسهل على المتعامل رحلته، وتشجيع الطلبة على ابتكار الحلول الإبداعية في مجال تطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة، بالإضافة إلى تعزيز العلاقة بين طلبة الجامعات والجهات الحكومية في المملكة من خلال إشراكهم في توفير حلول تعزز جودة الحياة وتسهر من إجراءات معاملاتهم.

واستعرض الفريق مراحل التقدم للجائزة ببدء التسجيل في مطلع شهر آب المقبل، مروراً بإجراءات تقييم الأعمال المتقدمة للجائزة، إلى أن يتم إعلان الفائزين في حفل سيقام في الأشهر القادمة، موضحين الشروط الفنية الواجب توافرها في التطبيقات، ومعايير تقييمها التي سيتم بناء عليها اختيار الفائزين.

وفي نهاية الورشة دار حوار موسع أجاب خلاله الفريق المشارك من الجائزة على أسئلة الطلبة حول الجائزة وآلية المشاركة فيها، وأهمية التواصل مع القطاعات المعنية قبل وأثناء مرحلة تصميم التطبيق، والعديد من التفاصيل الفنية الأخرى.

ويذكر أن صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني كان رعى في السادس عشر من شهر نيسان الماضي حفل إطلاق الجائزة لأكثر من 30 ألف طالب جامعي في الأردن المشاركة فيها للفوز بإحدى ثلاث جوائز يبلغ مجموعها مائة ألف دينار أردني مقدمة من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لأفضل ثلاثة تطبيقات يقدمها الطلبة.