رئيس جامعة ابن خلدون الهندية في زيارة للجامعة

01-07-2019

 استقبل الأستاذ الدكتور سلمان البدور رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية في مكتبه الاستاذ الدكتور محمد سليم الندوي  رئيس جامعة ابن خلدون الهندية  الامين العام للمجمع الهندي للغة العربية والترجمة 
في بداية اللقاء رحب رئيس الجامعة بالضيف معرباً عن سعادته بهذا اللقاء، كما أكد الضيف على رغبتهم بإقامة علاقات تعاون علمي وثقافي بين الجامعتين ، وضرورة فتح مجالات التعاون العلمي والثقافي لتحقيق الفائدة للطرفين .
و قدم رئيس الجامعة شرحا مفصلاً عن الجامعة والتخصصات التي تدرسها ،، والجنسيات الموجودة فيها من مختلف انحاء العالم وانه يوجد خمس كليات معنية بتعليم أصول الدين الإسلامي، بالإضافة إلى كليات المذاهب الفقهية. 
تحدث رئيس الجامعة عن دور الجامعة الريادي، ورسالتها بما تقدمه للطلبة من نشر قيم التسامح والعدالة والاطلاع على ثقافات الآخرين .- وأن الجامعة قامت بتدريب12000 إمام من وزارة الأوقاف الأردنية وتم تأهيلهم لنشر رسالة الاسلام السمح والمعتدل . 
وفي ختام اللقاء أبدى الضيف إعجابه الشديد بالمستوى المرموق الذي وصلت إليه الجامعة ، مؤكداً على ضرورة تمتين وتطوير العلاقات العلمية والثقافية بين الجامعتين على كافة الأصعدة ، وكذلك تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.