افتتاح المعرض المقدسي في الجامعة

09-04-2019

اكد رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الأستاذ الدكتور سلمان البدور أهمية الدور الذي تقوم به لجنة فلسطين النيابية، وانفتاحها على الجامعات الأردنية في اطار حرصها على اطلاع طلبة الجامعات الأردنية بالدور الذي يقوم به جلالة الملك عبد الله الثاني تجاه المقدسات الإسلامية ودفاعه عن القضية الفلسطينية.

واشار الأستاذ الدكتور البدور لدى استقباله في مكتبه رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود إلى حرص الجامعة على تعريف الطلبة بالدور الأردني تجاه القضية الفلسطينية، وإقامة الفعاليات والأنشطة التي تعكس عمق هذه العلاقات الوطيدة.

وذكر الأستاذ الدكتور سلمان البدور أن الجامعة تقدم تسهيلات لكافة طلبة فلسطين الدارسين في الجامعة, انطلاقاً من تنفيذ رؤى وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني في تسخير الامكانيات المتاحة لدعم الاشقاء في دولة فلسطين، الذين يجمعنا معهم الثقافة الواحدة والتاريخ والمصير.

ولفت الأستاذ الدكتور سلمان البدور إلى أن إقامة عمادة شؤون الطلبة لفعالية " المعرض المقدسي" جاء ضمن برنامج أردن سيرة ومسيرة، والذي يتزامن مع مرور عشرون عاماً على تسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.

وقال النائب السعود إن ما تقوم به الجامعة من تسهيلات لكافة ابنائنا الفلسطينيين تعد خطوة متقدمة، تنم عن مدى اهتمامها وحرصها على دعمهم ومساندتهم.

وأشار السعود إلى أن وحدة الشعبين الاردني والفلسطيني تتجاوز كل التسميات التي يمكن أن توصف العلاقات الراسخة والمتينة بين الدول، نتيجة لطبيعة الروابط وقوة الوشائج وعمق المصالح المشتركة بينهما.  

واضاف السعود أن القيادة الهاشمية الحكيمة منذ عهد المغفور له الملك المؤسس عبدالله الأول ولعهد جلالة الملك عبدالله الثاني٬ جعلت القضية الفلسطينية العنوان الأول في الأجندة السياسية الأردنية على المستويين الاقليمي والدولي.  

وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور ياسين المحارمة خلال الاحتفالية التي حضرها نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ياسين الزعبي وعدد من عمداء الكليات ومدراء الدوائر وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية إن عمادة شؤون الطلبة تسعى إلى تعميق وعي الطلبة بالقضايا الوطنية، والدور الأردني تجاه الدفاع عن القضية الفلسطينية بشكل عام والمقدسات الإسلامية على نحو الخصوص.