اختتام الدورات التدريبية المتخصصة بعنوان "إدارة المشاريع الريادية الصغيرة - مهارات النجاح " في مخيم الزعتري

07-03-2019

شارك الدكتور عبد الفتاح العبداللات مدير مركز الاستشارات والتدريب ممثلا عن الجامعة بحفل تخريج المشاركين  داخل مخيم الزعتري "ضمن مشروع إشراك" وبحضور كل من مديرة مخيم الزعتري في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن، ونائب مدير مخيم الزعتري، والمدراء في منظمة ميرسي كور الدولية.

والتي نظمتها جامعة العلوم الإسلامية العالمية /مركز الاستشارات والتدريب بالشراكة مع منظمة ميرسي كور وهدفت الى تطوير قدرات المشاركين في ادارة المشاريع والإدارة المالية وتحقيق اهداف المشاريع الصغيرة بكفاءة وفاعليه بما يسهم في احداث التغيير المطلوب بما يتناسب مع الظروف الاقتصادية والسوقية.

وهنأ العبداللات الخريجين وأكد على سعي المركز في تحقيق أهداف الجامعة في خدمة المجتمع الأردني والعربي والإسلامي من خلال تقديم الخدمات الاستشارية والتدريبية والدراسات.

وبيّن في كلمته وبتوجيهات من رئاسة الجامعة انه تم استحداث شعبة جديدة تحت عنوان (شعبة دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية ) تعمل على تشجيع اجراء البحوث المتعلقة بقضايا اللجوء والنزوح التي تتفاقم يوم بعد يوم واستقطاب الدعم من الجهات المانحة وخصوصاً المنظمات الدولية فيما يتعلق بالاستشارات والبرامج التدريبية والتي تستهدف اللاجئين لتهيئتهم لسوق العمل .

وتميزت الدورة التدريبية  بجمعها بين المعلومة النظرية والتطبيق العملي ولاقت نجاحاً رائعاً، وغطت كافة الموضوعات والجوانب المتعلقة بـ "تخطيط الأعمال "الشراء الفعال في المشاريع "، و"احتساب التكاليف في المشاريع "، و"إدارة الموارد البشرية"، و"تسويق المشاريع"، و"الأدوات المساعدة لتحقيق الأهداف"، و"المحاسبة المالية"، وغيرها من الموضوعات المتخصصة.

وفي ختام الحفل تم تبادل الدروع التذكارية وتسليم الشهادات على المشاركين في الدورات المنعقدة .