"ندوة في الجامعة بعنوان "مكافحة الفساد واجب وطني

04-12-2018

برعاية الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة , نظم مركز التخطيط والتطوير الأكاديمي والإداري بالتعاون مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد ندوة بعنوان "مكافحة الفساد واجب وطني "

 في البداية رحب الدكتور حسني السعود مدير المركز بعضو مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الدكتور أسامة المحيسن وبالضيوف المرافقين له , وشكره لتلبية دعوة الجامعة لعقد هذه الندوة.

 ومن جانبه شكر عضو مجلس الهيئة الدكتور أسامة المحيسن جامعة العلوم الإسلامية العالمية على عقد هذا الندوة التي تعد ضمن اللقاءات الهامّة للحديث عن موضوع يهم الوطن والمواطن و عن معايير النزاهة الوطنية , مؤكدا أن الالتزام بتطبيق معايير النزاهة التي تشمل سيادة القانون والمساءلة والمحاسبة والعدالة وتكافؤ الفرص والشفافية سوف يساهم بشكل مباشر في الحد من الفساد.

وبدوره فقد تحدّث الدكتور أسامة المحيسن عن الواجبات المترتبة على هيئة النزاهة ومكافحة الفساد , مشدداً أنه تقع على المواطن مسؤولية كبيرة في الحفاظ على هيبة الوطن ضد الشائعات وعملية اغتيال الشخصية التي تؤدي إلى زعزعة مفهوم الأمان والنظام .  

واضاف ان الهيئة لا تستطيع بمفردها القيام بمكافحة الفساد وانما يتطلب ذلك التعاون والتنسيق بين جميع المؤسسات وشرائح المجتمع.

وقد شارك في الندوة عدد كبير من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية و الطلبة ودار حوار موسع من الحضور مع عضو هيئة النزاهة ومكافحة الفساد وتم طرح عدة أسئلة في إطار الموضوع وتمت الإجابة على هذه الأسئلة بكل شفافية.

وفي نهاية اللقاء قدم الدكتور حسني السعود درع الجامعة تكريماً للجهود التي تقوم بها هيئة النزاهة ومكافحة الفساد .