محاضرة تعريفية بعنوان "الإسعافات الأولية " في الجامعة

27-08-2018

نظم مركز الاستشارات والتدريب والمجتمع المحلي والدائرة الطبية في الجامعة محاضرة تعريفية بعنوان (الإسعافات الأولية ) وذلك بالتعاون مع المديرية العامة للدفاع المدني /ادارة التدريب .

هدفت المحاضرة إلى تدريب العاملين في الجامعة حول كيفية تقديم الرعاية والعناية الأولية والفورية والمؤقتة التي يتلقاها الشخص نتيجة التعرض المفاجئ لحالة صحية طارئة أدت إلى النزيف أو الجروح أو الكسور أو الإغماء لإنقاذ حياته بالجامعة، وكيفية التعامل مع الحدث لحين وصول المختصين ورفع الحس الوقائي والاستجابة السريعة في التعامل مع الأخطار المختلفة ورفع المخزون المعرفي لدى العاملين في الجامعة .  

كما هدفت المحاضرة أيضاً إلى نشر ثقافة الإسعافات الأولية في الميدان التربوي داخل الجامعات لما لها من مردود إيجابي واسع في المجتمع، حيث إن المسعفين باستطاعتهم تقديم الخدمة الإسعافية لمن يحتاجها سواء في داخل الجامعة أو خارجها أو في أي تجمع أسري أو اجتماعي.

وقد لاقت المحاضرة إقبالاً كبيراً من الزملاء في الجامعة الذين شاركوا في التدريب، واستفادوا من النصائح والمعلومات التي قدمها مندوبين الدفاع المدني قسم إدارة التدريب ،النقيب نضال الأزايدة والوكيل رجاء السرحان .

وفي نهاية المحاضرة قدم مدير المركز الدكتور عبدالفتاح العبداللات درع الجامعة " لمندوبين الدفاع المدني" تقديراً لهم على الخدمات التي يقدموها للجامعات والمجتمع الأردني .