الدكتور سلمان البدور يستقبل وفداً من جامعة كيوتو اليابانية

24-06-2018

استقبل رئيس الجامعة  الأستاذ الدكتور سلمان البدور بمكتبه في رئاسة الجامعة الدكتور ياسر كوسوجي أستاذ الدراسات الإسلامية في جامعة كيوتو في اليابان والوفد المرافق له.

وقدم الأستاذ الدكتور البدور شرحاً توضيحياً حول الجامعة ورسالتها وأهدافها وغاياتها، مشيراً إلى معهد الملك عبدالله الثاني لتأهيل الأئمة في الجامعة وتطلعات المعهد وخططه المستقبلية لتقديمها للطلبة الملتحقين به من أئمة ووعاظ من جميع أنحاء العالم.

   ولفت الأستاذ الدكتور البدور خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ياسين الزعبي إلى رسالة الجامعة بتزويد العالمين العربي والإسلامي بمختصين قادرين على إبراز الصورة المشرقة للإسلام والمسلمين في كل ما يتصل بالعقيدة والشريعة والعلوم والفكر والحضارة والفنون والعمارة الإسلامية، اسهاما منها في المشروع الحضاري الإسلامي.

من جانبه، ثمن كاسوجي الجهود التي تبذلها الجامعة في إبراز رسالة الإسلام الوسطية ونشر الدين الصحيح في العالم الإسلامي، مشيراً إلى أهمية توثيق أواصر التعاون بين جامعة كيوتو وجامعة العلوم الإسلامية, واعرب عن رغبته في التعاون المشترك مع الجامعة لما تتمتع به جامعة العلوم الإسلامية العالمية من سمعة طيبة، كما أنها من الجامعات العالمية العريقة في المجالات التخصصية النادرة وذات الأهمية الخاصة لاسيما في التخصصات الإسلامية والفنون الإسلامية .