دورة تدريبية للمقبلين على الزواج في رحاب الجامعة

11-04-2018

نظمت كلية الشيخ نوح القضاة للشريعة والقانون دورة تدريبية للمقبلين على الزواج بالتعاون مع معهد القضاء الشرعي.

القاضي الشرعي الدكتور عمر خريسات في محاضرته التثقيفية للمقبلين على الزواج بين أهمية الأسرة التي هي اللبنة الأساسية في بناء المجتمع، كما وضّح حقوق و واجبات كل من الزوج والزوجة في الأسرة، مشيرا إلى أن هذه الدورات كانت دائرة قاضي القضاة قد بدأت بها منذ العام الماضي وهي ليست نهجا جديدا كما يعتقد البعض.

و أن الدائرة وجدت أن هناك حاجة ماسة بالاهتمام بالأسرة التي تعتبر أساس الأمان الاجتماعي من خلال الإصلاح والوساطة والوفاق الأسري التي تقوم بها دائرة الإصلاح والإرشاد الأسري في دائرة قاضي القضاة واتخاذ الحكم القانوني دون الحاجة إلى حكم قضائي ونزاعات.

مؤكداً أن الجديد في نية الدائرة هو إلزامية هذه الدورات، خصوصاً وأن عقد الزواج له آثار وحقوق وتبعات قانونية لابد للمقبلين على الزواج من معرفتها.  

كما بين خوف الدائرة من ظاهرة الطلاق المزعجة التي أصبحت منتشرة في مجتمعنا الأردني بصورة مرتفعة وأن الطلاق مشكلة حقيقية في منظومة الأسرة”، لافتا إلى ضرورة الحديث عنها بجدية وحلها، إذ تسعى الدائرة لحل هذه المشكلة من خلال التوعية والإرشاد وإلزامية مثل هذه الدورات.

وفي نهاية الدورة التي حضرها عميد كلية الشيخ نوح القضاة للشريعة والقانون الأستاذ الدكتور محمد الغرايبة وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وجمع غفير من طلبة الجامعة تم فتح باب الحوار والنقاش مع الدكتور عمر خريسات.