توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة وأكاديمية مباشر للتدريب

2017-05-15

وقعت الجامعة اتفاقية تعاون بينها وبين أكاديمية مباشر للتدريب، وقعها عن الجامعة  نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ياسين الزعبي وعن الاكاديمية الدكتور رواع عبدالكريم المدير العام للأكاديمية .

وتضمنت الاتفاقية عقد الدبلومات التدريبية المتخصصة، كما ونصت الاتفاقية ، على توفير المكان (القاعات التدريبية المناسبة لغايات التدريب والتأهيل) الذي سيتم عقد الدورات التدريبية الداخلية فيها ، وإصدار شهادة مشاركة لكل من يشارك في الدورات والدبلومات التدريبية ، و الإشراف الإداري على الدورات من حيث دوام المدرسين والطلبة والالتزام بالبرامج وتحديد جدول مواعيد المحاضرات وعدد الساعات اليومية .

وبين الدكتور الزعبي على أن الهدف لعقد مثل هذه الدبلومات التدريبية تعم بالفائدة والمنفعة للطلبة و المجتمع المحلي، مبيناً أن الاتفاقية تأتي في إطار تعاون الجامعة مع المؤسسات والقطاعات المختلفة في مجال التدريب والتعليم.

كما أكد المدير العام للأكاديمية الدكتور رواع عبدالكريم  على اهمية توقيع هذه الاتفاقية مع جامعة كبيرة وعريقة كجامعة العلوم الاسلامية، والتي تتمتع بسمعة طيبة محليا ودوليا مؤكدا على العلاقة الطيبة والمتينة بين الجامعة والاكاديمية وان هذه الاتفاقية ما هي الا خطوة اولى سيتم العمل على تطويرها لتفعيل وتطوير العمل مع الجامعة ورفدها بكل ما هو جديد وبما يخدم مصلحة الطلبة.

و اشار مديرمركز الاستشارات والتدريب الدكتور  عبد الفتاح العبداللات الذي حضر توقيع الاتفاقية على أهمية توقيع هذه الاتفاقيات مع الجامعة تأكيدا على مبدأ التكامل في العملية التعليمية مما يؤكد على عمق العلاقة والشراكة الحقيقية بين القطاعات التعليمية والتدريبة وبما يعود بالفائدة على جوهر هذه العملية وهو الطالب من خلال ربط النظرية بالتطبيق .

ومن الجدير بالذكر أن الاتفاقية شملت أيضا الدبلومات التدريبية، الدبلومات الإعلامية ، الدبلومات الهندسية ، الدبلومات الإدارية والتربوية .