الدائرة الطبية

الدائرة الطبية

أنشئت الدائرة الطبية منذ تأسيس الجامعة ، حيث بدأت بتقديم الخدمات الطبية للطلبة والموظفين من خلال الفحص السريري للمرضى وصرف العلاج لهم وتقديم الإسعافات الأولية للحالات الطارئة من ضمنها الجروح والحروق والكسور وغيرها وكذلك فحص ضغط الدم ونسبة السكر في الدم وتخطيط القلب من أجل اكتشاف مبكر لأمراض القلب والسكري، وهي الآن مزودة بأحدث الأجهزة الطبية ، وبإشراف كادر طبي مميز ومتخصص ، لأجل تأمين الرعاية الصحية اللازمة ، كما أن المركز مزود بسيارة إسعاف ، كما ويوجد قسم الاسعاف والطوارئ، وصيدلية مركزية  إضافة الى ثلاثة غرف طوارئ مجهزة بكافة المعدات والأجهزة اللازمة.

 

كلمة ترحيبية

الرعاية الصحية والصحية الأولية لها دور مهم في العلاج المبكر للأمراض من حيث التشخيص والعلاج , وان الدول المتقدمة في هذا المجال تولي الرعاية الصحية الدور الرئيسي لأن التشخيص المبكر يوفر الجهد الكبير على المريض أولا وله انعكاسات ايجابية كبيرة على الكلفة المالية من حيث الفاتورة العلاجية والأجازات المرضية.

تمارس الدائرة الطبية الدور الأولي في العملية العلاجية مما يوفر الوقت والجهد على الطلبة متلقي الخدمة

 

 

الرسالة:

تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للطلاب وموظفين الجامعة بجودة عالية وشاملة ومستمرة تلبي احتياجات المستفيدين منها للإرتقاء بصحة الفرد والمجتمع.

 

الرؤيا:

التميز بالخدمات الصحية وتطويرها لتعزيز مكانة الجامعة بين باقي الجامعات الأردنية، من حيث تطوير الدائرة الطبية  المستمر من كوادر طبية مؤهلة ذات خبرات عالية، وإستعمال أجهزة طبية حديثة لصالح المرضى، ليرتقي الى اعلى المستويات التي تتطلبها مهنة الطب.

 

الأهداف:

تلبية احتياجات الطلاب والموظفين.

النهوض بالخدمات الصحية ورفع مستواها.

تحسين الوضع الصحي للمستفيدين من خدمات الدائرة الطبية .

تقديم الإستشارات الطبية والنفسية.

تأمين الأدوية للمرضى بعد العلاج.

 

طلاب جامعة العلوم الإسلامية العالمية

يسرنا أن نضع بين أيديكم تعليمات المعالجة في الدائرة الطبية  التي  تعمل من أجل خدمتكم... حيث تقوم الدائرة بمعالجة الطلبة في الجامعة وخارجها بالتعاقد مع المستشفيات في أنحاء المملكة الأردنية الهاشمية..حيث أن الجامعة حريصة كل الحرص على صحة أبناءها الطلبة... ومعالجتهم وتوفير الدواء اللازم لكل حالة سواء كان داخل الجامعة أو في المركز الصحي للحالات الطارئة، أو خارج الجامعة في المستشفيات المعتمدة لدى الجامعة .

 

تتم معالجة الطلبة على الشكل التالي:

  • إذا كان داخل الجامعة يتم معالجتهم في الدائرة الطبية حيث يوجد كادر طبي كامل  يقوم بالمعالجة خلال ساعات الدوام الرسمي للطلبة.
  • يراجع الطالب الدائرة الطبية  – ويبرز بطاقته الجامعية ويتم صرف بطاقة المعالجة الخاصة بالجامعة وتوجيهه إلى الطبيب المعالج.
  • يقوم الطبيب بفحصه وتشخيصه، وإعطاءه الوصفة الطبية اللازمة له.
  • يقوم الطالب بمراجعة صيدلية الجامعة، وصرف الدواء الموصوف له من طبيب الجامعة.
  • اذا كانت حالة الطالب تتطلب التحويل فإن طبيب الدائرة الطبية يقوم بتحويله إلى المستشفيات التابعة للجامعة، حسب حالته الصحية، من خلال النموذج المخصص لهذه الغاية  .
  • أما ما بعد ساعات الدوام فبإمكان الطالب مراجعة أقرب مستشفى معتمد للجامعة  حيث يقوم بتقديم الهوية الجامعية إلى المستشفى وتتابع الإجراءات للموافقة مع دائرة  التأمين الطبي  .
  • أن يكون الطالب مسجلاً في الجامعة ومسدداً لأقساطه ويكون اسمه مفعلاً على نظام الدائرة الطبية .
  •