مقدمة

عميد كلية المال والاعمال
الاستاذ الدكتور غسان سالم الطالب
نشأة الكلية

تم أنشاء كلية المال والاعمال في مطلع العام الجامعي 2008/2009، حيث يبلغ حاليا عدد الطلبة فيها (1359) طالبا وطالبة موزعين على مختلف التخصصات، والتي تضم (58) عضو هيئة تدريس يحملون مختلف الرتب الاكاديمية.

رؤية الكلية

الريادة والتميز في العمل الاكاديمي والبحث العلمي في حقول المال والاعمال والسعي نحو تبوء موقعا متميزا محليا واقليميا وعالميا وضمن فلسفة الجامعة ورسالتها.

رسالة الكلية

تقديم مستوى اكاديمي وبحثي متميز في كافة البرامج وتخصصات المال والاعمال، وتمكين كوادر الكلية وطلابها من التفوق المستمر والمتواصل مع الحرص على خدمة المجتمع المحلي وضمن فلسفة الجامعة ورسالتها.

رسالة العميد

  يسرني ويشرفني بأسمي وإسم أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في كلية المال والأعمال, أن ارحب أجمل ترحيب بزوار موقع كلية المال والأعمال في جامعة العلوم الإسلامية العالمية, الذي يعتبر نافذة مهمة من خلالها نطل على زوار الموقع ونعرفهم بالكلية. وأقسامها, ورسالتها, وأهدافها، والبرامج الدراسية التي تطرحها الكلية، حيث جاء انشاء كلية المال والاعمال لتغطية احتياجات السوق المحلي والخارجي من الكوادر المؤهلة القادرة على النهوض بمهام الأعمال الإدارية المطلوبة من الخريجين على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا. 

وتسعى الكلية إلى رفع مستوى العملية التعليمية من خلال استقطاب أفضل الكفاءات البشرية للتدريس والبحث العلمي، واستخدام أفضل الوسائل التكنولوجية الحديثة في التعليم, ودعم البحث العلمي و الباحثين بحيث تؤدي الكلية رسالتها وأهدافها على اكمل وجه 

أقسام الكلية وتخصصاتها

تطرح كلية المال والاعمال التخصصات والبرامج التالية: أولا: قسم الإدارة (بكالوريس إدارة الاعمال، ماجستير إدارة الاعمال، دكتواره إدارة الاعمال، دكتوراه الإدارة) ثانيا: قسم المحاسبة (بكالوريس المحاسبة، ماجستير المحاسبة، دكتوراه المحاسبة) ثالثا: قسم العلوم المالية والمصرفية (بكالوريس العلوم المالية والمصرفية) رابعا: قسم نظم المعلومات الإدارية (بكالوريس نظم المعلومات الإدارية) خامسا: المصارف الاسلامية (بكالوريس المصارف الاسلامية، ماجستير المصارف الاسلامية، دكتوراه المصارف الاسلامية)