مقدمة

نبذة

تم انشاء مركز الحاسوب لتقديم خدمات الحاسوب لكليات الجامعة وأقسامها الأكاديمية ودوائرها الإدارية بالإضافة إلى المجتمع المحلي. ويشكل مركز الحاسب والمعلومات في الجامعه احد محاور التطوير الرئيسيه واداة عمل لتطوير خدمات الجامعه ورفع سويتها التعليميه وتحقيق رؤيتها ورسالتها ودعم اصحاب القرار فيها بالمعلومه الدقيقه والتقارير التحليليه التي تساعدهم لاتخاذ القرار الصحيح في الوقت المناسب.

الرؤية

أن يكون مركز الحاسب والمعلومات في الجامعة منافسا لنظرائه من مراكز الحاسوب في الجامعات العريقة داخل وخارج الأردن.

الرسالة

تقديم خدمات حاسوبية ومعلوماتية شاملة تسمح بأتمتة العمل الإداري والأكاديمي من داخل الجامعة وخارجها.

الأهداف
  • إنشاء وتوسعة شبكة الحاسوب والإنترنت للعاملين والطلبة، مع الحفاظ على أمن الشبكة وديمومتها.
  • الدعم الفني والصيانة للحواسيب والأجهزة المتعلقة بها.
  • تصميم وبرمجة الأنظمة البرمجية لتقديم الخدمات الأكاديمية والإدارية من داخل الجامعة وخارجها.
  • إنشاء المواقع الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية وإدارتها.
  • إنشاء مختبرات الحاسوب ومتابعتها.
  • تدريب العاملين في الجامعة على استخدام الحواسيب وأنظمة المعلومات ، وتقديم الاستشارات لهم.
رسالة المدير

نرحب بكم في موقع مركز الحاسب والمعلومات، ويسرنا أن نتلقى منكم أي طلبات أو استفسارات بخصوص خدمات المركز سواء من العاملين بالجامعة أو من زائري الموقع. ويسعدني ان أذكر هنا أن العاملين في المركز يعملون بروح الفريق، حتى ان إدارة الموقع يتولاها فريق عمل من الفنيين ومشرفي المختبرات.

 

وعلى الرغم من ان أمامنا الكثير من العمل للوصول للأهداف التي نسعى إليها تحقيقا لرسالة المركز، إلا أننا قطعنا شوطاً كبيراً في الكثير من الخدمات الإلكترونية، وتحديداً في مجال الخدمات الأكاديمية. ويشرفنا أننا نسمع من زملائنا الأكاديميين كلمات الثناء التي تعكس رضاهم عن الخدمات التي نقدمها في هذا المجال، في التعليم الإلكتروني والامتحانات المحوسبة والإرشاد والتسجيل وغيرها.

 

وفي خطتنا أن نوفر قريباً إمكانية تقديم طلبات الالتحاق من خلال الإنترنت للتيسير على الطلبة، ونسعى لتوفير الخدمات الإدارية بنفس المستوى من الجودة.