مقدمة

عميد كلية الشيخ نوح القضاة للشريعة والقانون
أ.د محمد حمد الغرايبة
نشأة الكلية

أنشئت كلية الشيخ نوح القضاة للشريعة والقانون عام 2008م خلفا لدائرة الفقه وأصوله التي أنشئت سنة 2000م في كلية أصول الدين الجامعية التي كانت تتبع لجامعة البلقاء التطبيقية، وقد بدأت الكلية عملها الرسمي في الفصل الأول من العام الجامعي 2008/2009.

الرؤية

تعمل كلية كلية الشيخ نوح القضاة للشريعة والقانون لتكون مركزاً مميزاً في مجالات التعليم الشرعي والبحث العلمي استجابة لاحتياجات المجتمع وفق برامج تعزز وظيفة الجامعة في تحقيق رسالتها.

الرسالة

إعداد خريجين مؤهلين يملكون قدرات متميزة في مجالي الشريعة والقانون بالإضافة إلى مهارات البحث العلمي، وإعداد الكوادر المؤهلة أكاديمياً والقادرة على العطاء والبناء.

رسالة العميد

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد،فإن كلية الشيخ نوح القضاة للشريعة والقانون من أولى الكليات التي أنشئت في جامعة العلوم الإسلامية ، فقد تأسست هذه الكلية عام 2008م ، وتضم الكلية قسمين :

  1. قسم الفقه وأصوله: يشمل تخصصي الفقه وأصوله، والشريعة والقانون لمرحلة البكالوريوس، والفقه وأصوله والقضاء الشرعي لمرحلتي الماجستير والدكتوراه.
  2. قسم القانون المقارن: يشمل تخصص القانون المقارن لمرحلة البكالوريوس، والقانون العام والقانون الخاص لمرحلتي الماجستير والدكتوراه.

 

ويسرني نيابة عن زملائي أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية الترحيب بكم في موقع الكلية وأن نُعرّفكم بما تحتاجون إليه من معلومات عن الكلية من حيث رسالتها ، وأهدافها ، وأقسامها ، وبرامجها العلميه ، وخططها الدراسية وغيرها من المعلومات .