قسم اللغة الانجليزية

مقدمة: 

 

مقدمة : 

أنشئ قسم اللغة الإنجليزية وآدابها في العام الدراسي 2010 /2011 بهدف منح الطلبة مهارات اتصال وقيادة متميزة وتمكن جيد في اللغة الإنجليزية وآدابها من خلال الخطة الدراسية التي تشمل مواد في المهارات الأساسية واللغويات والأدب مع استمرارية  تطويرها تلبية لاحتياجات سوق العمل. يمنح القسم شهادة البكالوريوس في تخصص اللغة الإنجليزية . 

يحرص القسم على أن يكون أعضاء هيئة التدريس على مستوى عالٍ من الكفاءة والخبرة العلمية حيث يوجد  حالياً في القسم (6) من أعضاء هيئة التدريس المؤهلين ذوي تخصصات مختلفة في اللغويات والأدب،  تتراوح رتبهم ما بين أستاذ وأستاذ مشارك وأستاذ  مساعد. يسعى القسم إلى توفير كل ما هو مفيد للطلبة لإثراء العملية التعليمية.  

فمن الناحية المنهجية: يقوم القسم بتوفير التقنيات الحديثة في مختبر اللغات والترجمة لمساعدة الطلاب على تنمية مهاراتهم اللغوية المختلفة في القراءة والكتابة والإستماع والمحادثة. أما من الناحية اللامنهجية: يقوم الفسم بإعداد نشاطات نوعية تساهم في توظيف مهارات الطلبة اللغوية باللغة الإنجليزية مثل مسرحيات سنوية من تمثيل واداء الطلبة وعرض لقصص نجاح الطلبة تبين توظيفهم لتخصصهم في عدة مجالات كالتعليم والصحافة والإعلام والتحرير والترجمة وقطاع البنوك وقطاع الاتصالات والسياحة والسلك الدبلوماسي وغيرها. 

أهداف القسم: 

1. تزويد الطلاب بقاعدة معرفية راسخة في كافة مجالات التخصص. 

2. تنمية قدرات الطلاب على إجراء البحوث العلمية ذات الصلة بالتخصص. 

3صقل مهارات التفكير النقدي والإبداعي لدى الطلاب. 

4 .إمداد سوق العمل بكادر متخصص يقوم على توظيف علمه في عدة مجالات مثل التعليم والتحرير ووظائف متعددة في القطاعين العام والخاص.    

5. إنشاء جيل واع مثقف منتم لعصره.  

الخطط لقسم اللغة العربية 

الخطط الدراسية لقسم أصول الدين [nid:219]

أعضاء الهيئة التدريسية: 
محمود خضر خربطلي
الرتبة: 
أستاذ
ليلى فاروق عابدين
الرتبة: 
أستاذ مشارك
سالم صالح ابنيان
الرتبة: 
أستاذ مشارك
إشراق بسام العموش
الرتبة: 
أستاذ مساعد
هيلين أحمد الغويري
الرتبة: 
أستاذ مساعد
جبريل محمد السعودي
الرتبة: 
أستاذ مساعد