دائرة الموارد البشرية

رسالتنا

تسعى دائرة الموارد البشرية في جامعة العلوم الاسلامية العالمية الى توفير الخدمات الرائدة التي تجذب وتدعم ، وتلهم التميز ، في المجتمع الجامعي .

رؤيتنا

طموحنا في خلق بيئة عمل تهيء للموظفين فرصا للتطور ، والابداع ، والمشاركة في النجاح والتميز .

الاهداف

•   تأسيس بيئة عمل تحترم القيم والاخلاق الدينية والعلاقات الانسانية.

•   تقوية وسائل الاتصال المفتوحة في مجتمع الجامعة بين اعضاء الهيئتين الاكاديمية والإدارية.

•  إضافة قيمة نوعية للجامعة من خلال التطوير والتحديث في اساليب عملها واستغلال المصادر المتوفرةوالسعي لاستيعاب التقنية الحديثة في العالم فيما يخص مجالها .

 

مسؤوليات الدائرة

المسؤوليات :

1.  مساعدة رئيس  الجامعة في تطوير اللوائح الخاصة بالوارد البشرية

2.  تحديث  إجراءات  وقواعد  العمل  بالمشاركة مع الكليات والإدارات والمراكز .

3. مراجعة تطبيق الاجراءات والقواعد والنظم الخاصة بالموظفين  في الجامعة  بشكل عام والتوصية للجهات العليا في حال وجود الاختلافات والمعوقات لإيجاد الحلول لها.

4. مساعدة الادارة العليا في اتخاذ القرارات المطلوب اتخاذها.

5. تزويد النصح والإرشاد والدعم العملي الى السادة اعضاء هيئة التدريس والعمداء والموظفين ورؤسائهم فيما يخصهم كعاملين في الجامعة .

6.  تطوير  الهياكل التنظيمية  في  الكليات والإدارات والمراكزلمواكبة التوسع والتطور.                                                     

7. اعداد التقارير والإحصاءات عن العاملين فيها من اعضاء الهيئتين الاكاديمية والادارية  لتقديمها الى رئيس الجامعة او الجهات الخارجية عند الطلب.  

8. العمل بشكل قانوني وكفؤ ضمن اطار التشريعات والقوانين الوثيقة الصلة بعمل الموارد البشرية بالجامعة.

 

التزاماتنا :

ان نعمل يدا بيد مع ادارة الجامعة للارتقاء بالعمل الاكاديمي والاداري وتعزيز المشاركة الجماعية الفعالة  لبناء بيئة  تنافسية لحمل رسالة  وقيم جامعتنا . وذلك عن طريق :-

  •  الحفاظ على التميز في الاداء والكفاءة في التطور .
  •  اشراك الموظفين وحثهم على  الرقي  في الخدمة .  

من هنا  فإن دائرة الموارد البشرية ستعمل بأعلى جهدها على تنمية وتطوير مهارات الموظفين في الجامعة وصقل مواهبهم وابداعاتهم الوظيفية وافكارهم الخلاقة    وتشجيعهم على اكتساب مهارت جديدة ومنحهم الفرص لاستخدامها ، لتنعكس ابداعا  على المجتمع الجامعي في مزيد من الفعالية ، والانتاجية ، والرضا الوظيفي عنهم  ، والانطلاق والسمو بالجامعة الى الأفضل والأعلى .

لذا فقد الزمنا انفسنا بأن نعمل جاهدين بروح المشاركة وتقاسم المسؤولية ، وتبادل وقبول  الافكار المبدعة والخلاقة . لتكون دائرتنا محورا في تشجيع ودعم ذلك باتباع ما يلي  :-

  •  التدريب المستمر للحفاظ على المعرفة المتوفرة في موظفينا حاليا ، ولاطلاعهم على المعرفة المستمدة عالميا وفي اخر تجلياتها .
  •  تصميم وظائف ومسميات تتناسب مع الحداثة وتلتزم بديننا واخلاقنا وقيمنا .
  •  تشجيع ودعم موظفينا على التعلم والمعرفة والتدريب لبناء مستقبلهم الوظيفي وتحقيق اهدافهم الوظيفية والذاتية .
ارشادات الموظف الجديد

عند التحاقك بالعمل تناقش مع مدير دائرتك واستفسر منه عن القوانين ، واللوائح ، والمسؤوليات ،والمهام المطلوبة منك ، وما يتوقع منك من انجازات  .

  1. اعرف واسأل ، ما رسالة ، ورؤية ، واهداف دائرتك ، ثم جامعتك .
  2. قم بمقابلة  الموظف المختص في دائرة الموارد البشرية للاستفسار عن قوانين جامعتنا ولوائحها والاجراءات المتبعة فيها.
  3. اسأل عن الهيكل التنظيمي في دائرتك واين تقع انت فيه .
  4. اسأل عن ساعات العمل وآلية الحضور والانصراف ونظام البصمة .
  5. اسأل عن بريدك الاليكتروني ، الكمبيوتر الشخصي ، وتلفون المكتب والنظم الضابطة لاستعماله.واسأل عن كيفية الاجراءات اللازمة في طلب المستلزمات للمكتب ، الكرت الشخصي ،الالة الطابعة ، الفاكس ، واية اجهزة اخرى ضرورية لعملك .
  6. تجول في الحرم الجامعي ومبانيه للتعرف على الكليات ومباني الدوائر ومبى الرئاسة ومباني الخدمات المساندة .
  7. اسأل عن الاجازات التي تستحقها والية وضوابط استعمالها .
  8. اسأل عن كيفية استلام راتبك والبنوك المسموح تحويل راتبك اليها .
  9. اسأل عن مواقف السيارات وكيفية الحصول على تصريح دخول سيارتك.
  10. اسأل عن نظام البورتال للموظفين واحصل على حسابك ورقمك السري .
  11. تعود على مطالعة موقع الجامعة الاليكتروني لمتابعة اخبار الجامعة والمعلومات والبيانات الذي يحتويه .
  12. تعود على مطالعة موقع دائرة الموارد البشرية للعلم بالتعاميم السابقة واللاحقة ،و لتبقى مطلعا على اخر نشاطاتنا.