الأهداف

تسعى الكلية إلى تحقيق الأهداف الآتية: 
 
أولاً- مجال تطوير البرامج الدراسية وتحديثها والاعتماد الأكاديمي للتخصصات، وذلك بما يأتي:
  • اعتماد برامج الكلية على مخرجات واضحة مرتقية بمستوى الأداء الأكاديمي، مرتكزة على ثلاثة محاور: المحور الثقافي المعرفي، ومحور المهارات والتدريب العملي، ومحور القيم.
  • تطوير الوحدات المساندة للعملية التعليمية من إرشاد ومختبرات وقاعات وغيرها، ليكون رافدا للعملية التعليمية، ويسهل عملية التحول.
  • تأهيل أعضاء هيئة التدريس وتدريبهم على ممارسة أساليب التدريس الفعال وتطبيق مبادئ التعلم في محاضراتهم، بحيث يكون الطالب هو محور العملية التعليمية. 
  • تنظيم ورش العمل والدورات التي تكفل لأعضاء هيئة التدريس تطوير أدائهم ومهاراتهم في طرائق التدريس، أو في استخدام وسائط التكنولوجيا في قاعات التدريس، أو التعلم الالكتروني.
  • تحقيق معايير الجودة في التعليم.
  • تحقيق السمعة والثقة لدى أرباب التوظيف وسوق العمل.
  • الاستعداد للعمل المستمر من أجل تطبيق معايير الجودة في جميع البرامج الأكاديمية.
  • العمل على وضع نظام لتقويم أداء أعضاء هيئة التدريس يشارك فيه العضو ورئيس القسم والعميد ومركز القياس والتقويم بالجامعة، ويعتمد مجالات: الأداء التدريسي، والجهد العلمي، وخدمة الجامعة والمجتمع، ويرتكز على إجراءات قانونية وتنفيذية مدروسة.
 
ثانياً- مجال تعزيز الهوية العربية والإسلامية:
  • الإسهام في نشر الوعي الديني بين أفراد المجتمع، وإشاعة روح الالتزام بأحكام الشرع.
  • تكوين الشخصية الإسلامية المنتمية لدينها ووطنها وأمتها ، والمتميزة في فهم الإسلام فهما عميقاً على وفق الوسطية والاعتدال ، ويجمع بين الأصالة والمعاصرة ، مستوعباً مقاصد الشريعة الإسلامية. 
  • اعتماد جميع البرامج ذات الصلة المباشرة وغير المباشرة بالثقافة العربية والإسلامية على مناهج تتسم بالانفتاح والتسامح، ومراعاة حرية الفكر والاعتقاد، التي أقرّها دستور وميثاق العمل الوطني في المملكة الأردنية الهاشمية.
  • العمل على تكريس الفهم السليم لتراثنا العربي الإسلامي بعيداً عن التعصب، مع مراعاة قيم التقارب واحترام الآخر وتقبل الثقافات المختلفة.
 
ثالثاً- مجال البحث العلمي:
  • تحديث مصادر التدريس والبحوث المقررة على طلبة الكلية. 
  • دعم مشاركة أعضاء هيئة التدريس في المؤتمرات والندوات واللقاءات العلمية. وفي مشاريع البحوث التي يقدمونها لعمادة البحث العلمي.
  • تشجيع الأساتذة والطلبة على إنجاز الدراسات الميدانية وإعداد المعلومات المرتبطة بالبرامج الأكاديمية، أو المرتبطة بخدمة المجتمع.
  • دعم البحوث العلمية المشتركة وتبادل التجارب البحثية.
  • تعزيز دور المجلات العلمية، بما ينظم صدورها بشكل فصلي والتشجيع على إصدار مجلات علمية متنوعة.