مقدمة

عميد كلية الدرسات العليا
الاستاذ الدكتور أنيس منصور المنصور
أنشئت كلية

 أنشئت كلية الدراسات العليا في العام 2008م تحت اسم "عمادة البحث العلمي والدراسات العليا "، وفي العام 2010 تم فصل الدراسات العليا عن البحث العلمي وأصبح اسمها "كلية الدراسات العليا " وذلك للارتقاء بالدراسات العليا لمواكبة التطورات العالمية . 

رؤية الكلية

تستمد الكلية رؤيتها من الرؤية العامة للجامعة حيث تسعى إلى الجمع بين المعرفة العلمية والفضيلة الدينية والريادة في البحث العلمي، وتركز أيضاً على الإبداع العلمي من خلال المخرجات العلمية للطلبة المتميزين من الأردن ودول العالم المختلفة في مختلف التخصصات العلمية و الإنسانية وبخاصة الدراسات الإسلامية التي تدرس في الجامعة في مرحلتي الماجستير والدكتوراه، بإشراف عدد كبير من الأكاديميين من مختلف الأقطار العربية والإسلامية . وتستقطب الكلية أعداداً من الطلبة من مختلف أنحاء العالم من جنسيات مختلفة تقدر بثلاثين جنسية وتهيئ لهم البيئة المناسبة في هذه المرحلة لينهلوا من جميع العلوم ، مع مراعاة ما يستجد من تطورات في كافة المجالات العلمية .

تطلعات الكلية

تسعى الكلية إلى تطوير الخطط الدراسية للتخصصات المطروحة وفق أحدث المستجدات واستحداث البرامج الأكاديمية المناسبة لمتطلبات العصر المتسارعة وسيتم استحداث لمجموعة من البرامج في السنوات القادمة .

برامج الكلية
 

أولاً : كلية الدعوة وأصول الدين   

ماجستير ودكتوراه في تخصص العقيدة و الفلسفة الإسلامية .